].المجالات[/color]
--الحوكمة والقيادة:
المعايير
توافر نظام للحوكمة الرشيدة.
الأداء
.
3
نقاط القوة
يتم تطبيق اللوائح و القوانين بمرونة. و تم سن لائحة داخلية خاصة بالمؤسسة. و توظف القيادة الصلاحيات الادارية و التنفيذية. و تم تفويض السلطات و تدريب العاملين عليها. كما تفعل القيادة التشريعات الخاصة بحقوق الطفل.
تم اشراك المعلمين و مجلس الامناء فى صنع القرار.كما تم تشكيل مجلس الامناء و تفعيل دورة بما يدعم العملية التعليمية.كما تتعامل القيادة مع المقترحات و الشكاوى بايجابية و موضوعية.
تستخدم القيادة اليات واضحة لتقييم رضا المعلمين و المعنيين بشكل دورى.
تحدد القيادة اسباب الغياب و التعامل معها. تتعاون القيادة مع اولياء الامور للحد من اسباب الغياب.
نقاط تحتاج إلى تحسين
ان تستفيد القيادة من نتائج تقويم مردود توظيف العاملين للصلاحيات الاداريةو التنفيذية فى تطوير العملية التعليمية.
تنفيذ القيادة انشطة لنشر ثقافة مراعاة حقوق الطفل للمجتمع المحيط.
اشراك ممثلين للمتعلمين فى صنع القرار.
تبادل الخبرات بين مجلس الامناء بالمؤسسات الاخرى.
توفير القيادة نظاما الكترونى للتعامل مع المقترحات و الشكاوى.
تقييم رضاء العاملين الكترونيا.
توفير نظاما الكترونيا لتسجيل الغياب فى الصفوف المختلفة.
مقترحات التحسين
الاستفادة من نتائج التقويم فى تطوير العملية التعليمية.
عمل ندوات و مطويات لنشر ثقافة مراعاة حقوق الطفل فى المجتمع المحلى.
وضع صناديق لتلقى المقترحات و شكاوى المتعلمين.
تبادل الزيارات و الخبرات بين مجالس الامناء بالمؤسسات التعليمية الاخرى.
تخصيص بريد الكترونى لتلقى شكاوى و مقترحات المعنيين لتطوير العملية التعليمية.
تخصيص استبانة لتقييم رضاء العاملين الكترونيا.
تسجيل الغياب يوميا بشكل الكترونى.