المجالات[/color]
7– المنهج:
]المعايير
توافر ممارسات داعمة للمنهج
]الأداء
3
نقاط القوة
تتناسب معظم نواتج التعلم لمعظم المواد الدراسية مع خصائص النمو للمتعلمين و طبيعة بيئتهم.
تتكامل معظم نتواتج التعلم المستهدفة للمواد الدراسية راسيا و افقيا.
يوجد انواع متعددة من الانشطة و تتسق فى معظمها مع نواتج التعلم المستهدفة.
يتم استخدام اساليب تقويم متنوعة تتناسب مع معظم نواتج التعلم المستهدفة المعرفية و المهارية و الوجدانية.
تتيح الانشطة فرصا متنوعة لمحاكاة المواقف الحياتية و طرح المشكلات المعاصرة و اقتراحات حلولها.
تتيح الانشطة فرصا متنوعة لتنمية المهارات الحياتية للمتعلمين.
تتيح الانشطة مواقفا لتوعية المتعلمين و محاكاتهم انواع المهن المختلفة و اهميتها.
توجد انشطة متنوعة تكسب المتعلمين مهارات ريادة المشروعات.
تتيح الانشطة مواقفا متنوعة للتوعية بالموارد البيئية.
تستخدم المعامل و الوسائط التكنولوجية فى تنفيذ انشطة للمنهج فى المواد الدراسية المختلفة.
يتم الاستفادة من امكانات المجتمع المحلى فى تنفيذ انشطة المنهج.
يتم الاستفادة من ادلة المعلم فى تخطيط و تنفيذ و تقويم معظم الدروس.
يتم الاستفادة من ادلة تقويم الطالب فى بناء ادوات تقويم متنوعة تتناسب مع معظم نواتج التعلم.
نقاط تحتاج إلى تحسين
استخدام التقويم الالكترونى لتقويم اداء المتعلم.
تتيح الانشطة فرصا لملاحظة المهن المختلفة فى اماكنها الواقعية.
اتاحة فرصا متنوعة لعرض و تسويق المشروعات خارج الفصل الدراسى و المؤسسة.
تنفيذ انشطة لنقل الخبرات المتعلمة عن الموارد البيئية خارج المؤسسة.
اعداد ادلة تقويم على مستوى المؤسسة لمزيد من التدريب على التقويم الذاتى.
مقترحات التحسين
التدريب على استخدام التقويم الالكترونى لتقويم اداء المتعلم.
تنظيم رحلات الى مواقع العمل المختلفة لملاحظة المهن فى اماكنها الواقعية.
عمل معارض لتسويق لعرض المشروعات خارج الفصول و المدرسة.
يتم تنفيذ انشطة من قبل المتعلمين لنقل خبراتهم فى الحفاظ على الموارد البيئية.
اعداد ادلة تساعد المتعلمين على التقويم الذاتى فى جميع المواد الدراسي.