نقاط تحتاج إلى تحسين في مجال الفاعلية التعليمية
1-قلةحث المتعلمين لبعضهم البعض لاتباع القواعد الصحية والوقاية من الامراض ومساعدة بعضهم فى الازمات والمشاركة فى انشطة تراعى الامور الصحية داخل وخارج المدرسة
-قلة امتلاك مهارات التعلم الذاتى فى التعامل مع البرامج الالكترونية الحديثة
-ندرة التطوع للعمل
قلة اعداد المتعلمين المشاركين فى الانشطة التى تهدف الى التوعية بالالتزام بالقيم المجتمعيةو انشطة توضح حقوق وواجبات المتعلم
-عدم توفيرفرص للمتعلم لمحاكاة دور المعلم فى تنفيذ بعض استراتيجيات التعلم واصدار حكم بشان معالجة بعض القضايا
-عدم الاهتمام بارشاد المتعلم الى ضرورة ممارسة المهارات المختلفة خارج المدرسة وتوعيتهم باهمية التعامل السليم مع بعضهم
-عدم ابراز اهمية استخدام مصادر المعرفة للمتعلمين مدى الحياة
-عدم استخدام اساليب تقييم غير تقليدية لتقييم نوانج التعلم المعرفية والمهارية والوجدانية
-عدم الاستعانة بخبرات المتخصصين لتقييم ذوى صعوبات التعلم
-عدم المشاركة فى انشطة تعمل على تحسين اداء المتعلمين ومناقشة نتائج التقييم مع متعلمين من تخصصات مختلفة
-عدم تقدير دور المناخ الصفى فى تنمية شخصية المتعلم
-عدم تقويم المعلم لاداءةقبل وبعد الدورات التدريبية والاستفادة من خبرات واراء الزملاء من تخصصات مختلفة وكذلك الاستفادة من نتائج تقييم ذاتة واقرانة فى تطوير الاداء. استخدام التقويم الالكترونى لتقويم اداء المتعلم.
-ندرة اتاحة الانشطة فرصا لملاحظة المهن المختلفة فى اماكنها الواقعية.
-ندرة اتاحة فرصا متنوعة لعرض و تسويق المشروعات خارج الفصل الدراسى و المؤسسة.
-قلة تنفيذ انشطة لنقل الخبرات المتعلمة عن الموارد البيئية خارج المؤسسة.
- ندرة يشترك بعض المتعلمين و اولياء الامور فى اعداد خطة للانشطة اللاصفية. وضع اليات متابعة
- تعقد المؤسسة ندوات و لفاءات للارشاد التربوى و تقدم برامج علاجية و وقائية بالتعاون مع المؤسسات التربوية و المتخصصة من المجتمع المحلى.
-عدم توفر المؤسسة لادلة وبرامج تدريبية للارشاد التربوى و النفسى.
-ندرة الاستعانة بمتخصصين من المجتمع المحلى واولياء الامور فى تقديم التوعية و الرعاية الصحية.
-عقد بروتوكولات تعاون مع بعض خبراء و المؤسسات التربوية بما يساعد على تحقيق رؤية و رسالة المؤسسة مع تطبيق اليات متنوعة لتدعيم هذة العلاقات.
-ندرة دعوة متخصصين لعقد ندوات لتدعيم ثقافة الانتماء و المواطنة.