مدرسة عمر الفاروق التجريبية للغات

مديرية التربية و التعليم ادارة شرق الزقازيق مدرسة عمر الفاروق التجريبية للغات المرحلة الابتدائية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مفهوم الألتراس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 414
تاريخ التسجيل : 09/03/2012

مُساهمةموضوع: مفهوم الألتراس   الأحد مارس 18, 2012 6:32 pm

ألتراس
Ultras هي كلمة لاتينية تعني الشيئ الزائد
وفي الرياضة هي فئة من المشجعين والمعروفة بانتمائها وولائها الشديد لفرقها وتتواجد بشكل أكبر بين محبي الرياضة في أوروبا وأمريكا الجنوبية. وتأخذ في الإستاد ارخص الأماكن و تميل هذه المجموعات إلى استخدام الألعاب النارية أو الشماريخ ، وأيضا القيام بالغناء وترديد الهتافات الحماسية لتدعيم فرقهم، وتقوم هذه المجموعات بعمل دخلات خاصة في المباريات الهامة وكل ذلك يضفي بهجة وحماس على المباريات الرياضية وخاصة كرة القدم.
البداية كانت في البرازيل في عام 1939 وكان أكبر ظهور لهم في احتفالات الفوز بكأس العالم 1950. وفي أوروبا ظهر أول ألتراس في يوغوسلافيا السابقة عام 1950 حين ظهر انصار فريق هايدوك سبليت الذي يلعب الآن في كرواتيا التي شكلتها مجموعة تعرف باسم split Torcida وهذا الاسم لا يزال حتى الآن. ظهر هذا النوع من التشجيع الكروي بقوة في إيطاليا
حين ظهر "Fedelissimi Granata" في تورينو عام 1951، والتي لا تزال موجودة. وثاني أكبر مجموعة يطلق عليها ميلانو dei fossa (عرين الأسد) الذي تأسس في عام 1968. التراس سمبدوريا ظهرت في عام 1969 وهم (أول من يطلقون على أنفسهم "الألتراس")، يليه "بويز"أو الأولاد من فريق إنتر ميلان.
جماعات الألتراس عادة ما تلتف حول مجموعة أساسية تتولى السيطرة على كل مجموعة)، والتي تنظمها مجموعات فرعية على أساس الصداقة. وتميل الألتراس إلى استخدام مختلف الأساليب والأحجام من لافتات وأعلام تحمل اسم ورموز الجماعة.
ويقوم تمويل الألتراس من بيع السلع الخاصة بها مثل الأعلام والقبعات والقمصان.
المبادئ الأساسية الأربعة للألتراس : 1 لا يتوقف الغناء اوالتشجيع خلال المباراة، ومهما كانت النتيجة 2 يمنع الجلوس أثناء المباراة 3 حضور أكبر عدد ممكن من المباريات المقامة على أرض الفريق أو خارجها بغض النظر عن التكاليف أو المسافة 4 يظل الولاء قائم للمجموعة المكونة(عدم الانضمام لأخرى) الجماعات المتطرفة عادة ما يكون لها ممثل الذي يتولى الاتصال مع رؤساء الأندية على أساس منتظمبشأن التذاكر، تخصيص مقاعد وأماكن لتخزين الأعلام والرايات (الدخلات
وفي مصر توفر بعض النوادي للألتراس أرخص التذاكر وغرف التخزين ولافتات وأعلام، وتيسر لهم والوصول المبكر إلى الملعب قبل المباريات من أجل الإعداد للعرض. غير أن بعض المشجعين ممن ليسوا من الألتراس ينتقدون هذا النوع من العلاقة. وينتقد آخرون الألتراس لعدم الجلوس على الإطلاق خلال المباريات وإشهار الرايات والأعلام، والتي تحول دون مشاهدة المباراة للذين يقفون وراءها. انتقد آخرون الألتراس لاعتداء بعضهم وممارستهم التخويف ضد غير الألتراس.
وقد دخلت ظاهرة الألتراس مصر خلال السننوات الأولى من القرن الحادي والعشرين تقليدا لألتراس أوروبا. وأبرز جماعاتهم هي أرتراس "أهلاوي" ألتراس الزمالك المعروفين بإسم "الفرسان البيض" أو White Knights .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://omarelfaroukels.forumegypt.net
 
مفهوم الألتراس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة عمر الفاروق التجريبية للغات :: الفئة الأولى :: معلومات عامة-
انتقل الى: