نقاط قوة فى مجال الفاعلية التعليمية:1
1- يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة فى كافة المواد الدراسية.
2- يتبع المتعلم العادات الصحية السليمة للمحافظة على صحتة.
3- يتقن المتعلم اساسيات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال.
4- يمتلك المتعلم مهارات التواصل الاجتماعى.
5- يتوافر لدى المتعلم اتجاهات ايجابية نحو العملية التعليمية.
6- يلتزم المتعلم بالقيم و يعرف حقوقه و واجباتة.
7- يصمم المعلم دروسة لتحقيق النمو المتكامل لشخصية المتعلم مع التعديل الزمنى اذا لزم الامر.
8- ويستخدم المعلم استراتيجيات تدريس تحقق نواتج التعلم المستهدفة .
9- ويربط المعلم بين المادة العلمية ومشكلات المجتمع مع استخدام انشطة ومواقف تنمى المهارات الحياتية لدى المتعلمين.
10-يستخدم المعلم اختبارات يتوافر فيها شروط الاعداد الجيد مع متابعة اداء المتعلمين ووضع حلول لمشكلات المتعلمين مع الاخصائى الاجتماعى وولى الامر.
11-يحرص المعلم على حضور الدورات التدريبية للتنمية المهنية مع تطبيقها وتبادل الخبرات مع الاقران.
12-تناسب معظم نواتج التعلم لمعظم المواد وتتكامل وتستوفى مكوناتها مع خصائص نمو المتعلمين وذلك لان معلمين المدرسة هم من قامو باعدادها.
13-لكون المدرسة مجمع تعليمى بة عدة مراحل فيتيح ذلك لطلاب المرحلة الاشتراك فى انشطة متنوعة ومتعددة فى مرحلتهم والاستعانة بهم فى المراحل الاخرى مما يتيح فرص اكتساب المهرات الاجتماعية السليمة والخبرات وتنمية روح المشاركة والتعاون.
14-ساعد وجود المعامل المتنوعة والمتكاملة على تنفيذ الانشطة التفاعلية للمنهج.
15-ساعد وجود الادلة التعليمية وادلة تقويم الطلاب على تفعيل عمليتى التعليم والنعلم.
16-وجود ندوات وحلقات نقاش لموضوعات مختلفة (ارشاد نفسى او توعية تربوية او توعية صحية او دعم روح المواطنة والانتماء) للمتعلمين وجميع العاملين واولياء الامور والمجتمع المحلى .
17-معظم العاملين فى المرحلة تجمعهم صلات اجتماعية جميلة ويوجد حالة رضا عامة تظهر فى العمل وتظهر للمتعلمين واولياء الامور مما يؤدى الى حب المتعلمين للمدرسة وتفاعل اولياء الامور مع ادارة وجميع العاملين بالمدرسة.