المجالات[/color]
7– المناخ التربوى:
]المعايير
توافر بيئة داعمة للعلاقات المؤسسية
]الأداء
3
نقاط القوة
يسود مناخا يشجع على تكوين علاقات اجتماعية بين العاملين تنعكس على شعورهم بالمسئولية الجماعية و احترام اراء بعضهم البعض و الاخرين كما يشارك العاملون فى العديد من فرق العمل التى تحقق جودة اداء المؤسسة.
يسود مناخا يساعد على تكوين علاقات ايجابية مع المؤسسات التعليمية المحيطة و بعض شخصيات و مؤسسات المجتمع المحلى بما يساعد على تحقيق رؤية و رسالة المؤسسة.
يتوفر مناخا و اليات داعمة لسلوكيات المواطنة و الانتماء من خلال بث روح التطوع و تنظيم رحلات جماعية و المشاركة فى الاحتفال بالمناسبات الاجتماعية وذلك يساعد على دمج العاملين و المتعلمين فى المجتمع المدرسى لتحقيق جودة اداء المؤسسة.
يلتزم العاملون بتطبيق بنود ميثاق القواعد و القوانين المنظمة للعمل داخل المؤسسة كما تطبق اجراءات ادارية محددة لمتابعة الالتزام ببنود الميثاق على كافة المستويات.
يتوفر مناخا و اليات داعمة للالتزام بالقيم داخل و خارج المؤسسة التعليمية.
يلتزم جميع المعلمين و متعلمين بالقيم فى تعاملهم مع بعضهم البعض داخل و خارج المؤسسة.
نقاط تحتاج إلى تحسين
عقد بروتوكولات تعاون مع بعض خبراء و المؤسسات التربوية بما يساعد على تحقيق رؤية و رسالة المؤسسة مع تطبيق اليات متنوعة لتدعيم هذة العلاقات.
دعوة متخصصين لعقد ندوات لتدعيم ثقافة الانتماء و المواطنة.
توجد الية لمراجعة و تطوير ميثاق القواعد و القوانين المنظمة للعمل.
دعوة المختصين لعقد ندوات لتدعيم ثقافة القيم.
مقترحات التحسين
عقد بروتوكولات تعاون مع بعض خبراء و مؤسسات التربوية بهدف تحقيق رؤية و رسالة المؤسسة و ذلك من خلال عدة اليات متنوعة لتدعيم هذة العلاقات.
توجية الدعوة للمتخصصين لعقد ندوات لتدعيم ثقافة الانتماء و المواطنة.
تكوين لجنة لمراجعة و تطوير ميثاق القواعد و القوانين المنظمة للعمل ثم دعوة الجمعية العمومية لمناقشة ما تم التوصل اليه من قرارات.
يتم توجية الدعوة للمتخصصين لعقد ندوات لتدعيم ثقافة القيم.